قصة الأمس ام كلثوم

أنا لن أعود إليك مهما استرحمت دقات قلبي أنت الذي بدأ الملالة والصدود وخان حبي فإذا دعوت اليوم قلبي للتصافي لا لن يلبي كنت لي أيام كان الحب لي أمل الدنيا ودنيا أمل حين غنيتك لحن الغزل بين أفراح الغرام الأول وكنت عيني وعلى نورها لاحت أزاهير الصبا والفتون وكنت روحي هام في سرها قلبي ولم تدرك مداه الظنون وعدتني أن لا يكون الهوى ما بيننا إلا الرضا والصفا وقلت لي إن عذاب النوى بشرى توافينا بقرب اللقا ثم أخلفت وعودا طاب فيها خاطري هل توسمت جديدا في غرام نادري فغرامي آه يا طول ناراتي إليه وانشغالي في ليلي السهد والوجد علي كان عندي وليس بعدك عندي نعمة من تصوراتي ووجدي يا ترى ما تقول روحك بعدي في ابتعادي وكبريائي وزهدي عش كم تهوى قريبا أو بعيدا حسب أيامي جراح ونواحا ووعودا وليلي ضياعا وجحودا ولقاءا ووداعا يترك القلب وحيدا يسهر المصباح والأقداح والذكرى معي وعيون الليل يخبو نورها في أدمعي يا لذكراك التي عاشت بها روحي على الوهم سنينا ذهبت من خاطري إلا صدى يعتادني حينا فحينا قصة الأمس أناجيها وأحلام غدي وأماني حسان رقصت في معبدي وجراح مشعلات نارها في مرقدي وسحابات خيال هائم كالأبد